الصندوق الأسود

ألمانيا: أكثر من ثلث الرجال الألمان يعتبرون أن العنف تجاه المرأة مقبول

على كثرة انتشار النسوية في الغرب، وعلى كثرة تباهي الغرب بأنه هو من قاد المرأة من ظلمات الأديان إلى نور العقل وأعطاها حريتها وحقها واحترامها إلا أننا نطالع في الأخبار مثل هذا الخبر الصادم الذي فيه إحصائيات ومؤشرات تنافي هذه الادعاءات تدل دلالة قطعية على أن شعار حرية وحقوق المرأة ما زال ينتهك أشد الانتهاك في المجتمعات الغربية.

رسالة بلا عنوان إلى أصحاب عبارات الزيف: ذهب الغرب فوجدت إسلاماً بلا مسلمين!

نص الخبر:

في ضوء دراسة استقصائية جديدة حول العنف ضد المرأة، دعت نائبة برلمانية إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات ضد العنف الذكوري وتحسين الوقاية. يأتي ذلك بعد ما أظهرت دراسة أن حوالي ثلث الألمان وجدوا العنف لدى النساء مقبولا.

تعرضت أكثر من 115 ألف امرأة في ألمانيا للعنف المنزلي عام 2021

يرى أكثر من ثلث الرجال في ألمانيا أن العنف ضد المرأة “مقبول”، على ما أظهرت نتائج دراسة وصفها المدافعون عن حقوق الإنسان الأحد بأنها “صادمة”.

وقال 33 في المئة من الرجال الذين تراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً في الدراسة الاستقصائية التي تنشرها مجموعة “فونكه” الإعلامية الاثنين المقبل إنهم يقبلون فكرة أن “تنزلق أيديهم” أحياناً خلال شجار مع شريكة حياتهم.

وأقرّ 34 في المئة بأنهم سبق أن مارسوا العنف ضد النساء في الماضي.

واعتبر كارستن كاسنر من مجموعة “فدرال فوروم مِن” الناشطة من أجل المساواة بين الجنسين أن هذه النتائج “صادمة”. وقال في تصريح لمجموعة “فونكه” إن ثمة “مشكلة” في “تقليل ثلث الرجال الذين شملهم الاستطلاع أهمية العنف الجسدي ضد المرأة” مشدداً على ضرورة أن “يتغير ذلك بصورة عاجلة”.

وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت لحساب منظمة الإغاثة “Plan International Germany” لمساعدة الأطفال من 9 إلى 21 آذار/مارس الفائت، وشمل ألف رجل وألف امرأة من كل أنحاء ألمانيا، تراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، جرى سؤالهم حول أفكارهم عن الذكورة.

وشملت المواضيع توزيع الأدوار في العلاقات، والتعامل مع المشاعر، واستخدام العنف، والتعامل مع المشاكل والرعاية الذاتية.

وتعرضت أكثر من 115 ألف امرأة للعنف المنزلي عام 2021، وفقاً لبيانات الشرطة الاتحادية الألمانية. وقُتلت أكثر من 300 امرأة على أيدي شركاء حياتهنّ الحاليين أو السابقين عام 2021.

وقال وزير العدل الألماني ماركو بوشمان العام المنصرم إنه سيدفع من أجل إقرار تعديلات قانونية لتغليظ العقوبات على العنف ضد المرأة.

وشدد يومها على ضرورة أن تتسم عقوبات “العنف القائم على النوع الاجتماعي” بـ”الصرامة اللازمة”.

في ضوء ذلك دعت أندريا ليندهولتس، نائبة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي (CDU)، إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات ضد العنف الذكوري وتحسين الوقاية. 

وقالت النائبة بالبرلمان الألماني (البوندستاغ) اليوم الأحد (11 يونيو/ حزيران 2023) إنه “يجب على الدولة والمجتمع إيلاء المزيد من الاهتمام لتنمية وتعليم الشباب وتطوير مفاهيم وقائية جديدة”.

وبشكل عام، وفقا لمنظمة بلان إنترناشيونال، فإن العديد من الشباب في ألمانيا – ولكن أيضا عدد غير قليل من الشابات – لديهم فكرة “تقليدية إلى حد ما” عن الذكورة ونماذج يحتذى بها. ومن الواضح أن جيل الشباب بعيد كل البعد عن “المساواة الحقيقية”. ويمكن أن تكون العديد من المواقف والأنماط السلوكية للشباب ضارة لأنفسهم.

المصدر: شبكة DW الألمانية

دراسة: ثلث الرجال الألمان يعتبرون العنف ضد المرأة “مقبولا” | أخبار DW عربية | أخبار عاجلة ووجهات نظر من جميع أنحاء العالم | DW | 11.06.2023

السابق
رئيس أمريكا جو بايدن: اليوم نرسل رسالة واضحة للعالم أن أمريكا أمة مثلية
التالي
كاليفورنيا : قانون جديد يسمح للولاية بسحب الطفل من والديه إذا لم يعترف الوالدان بتحول طفلهما الجنسي إذ ذلك سيعتبر إساءة معاملة للطفل .

اترك تعليقاً